على هاشتاج «BookTok».. تيك توك تحتفل باليوم العالمي لـ«محبي الكتب»

تيك توك
تيك توك

بمناسبة اليوم العالمي لمحبي الكتب، الذي يصادف اليوم 9 أغسطس، أعلنت منصة الفيديو تيك توك TikTok، عن توفير فرصة للمبدعين وعشاق الكتب للتواصل والاحتفال الأدب، ومواصلة ثورة الترفيه العالمية المستندة على تحفيز الابداع، عبر هاشتاج  BookTok#.

وقالت تيك توك، موضحة: «على غرار الكتب، تهدف تيك توك إلى إلهام الإبداع فتعاونت المنصة أيضًا مع القائمين على الفعاليات المحلية والإقليمية مثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض الشرقية للكتاب في المملكة العربية السعودية خلال عام 2022، بهدف دعم الكُتّاب وزيادة عدد المبدعين و أيضا من أجل التفاعل عن قرب مع المجتمع الشغوف بالأعمال الأدبية.

بالإضافة إلى ذلك قامت تيك توك بتشجيع ودعوة صناع المحتوى في مجال القراءة على المنصة لحضور معرض الكتاب بالإسكندرية والالتقاء بكبار الناشرين المشاركين في المعرض. 

اقرأ أيضا.. البرلمان البريطاني يحظر تطبيق تيك توك
 
وكان قد حظى BookTok# على اهتمام القراء والمؤلفين وبشعبية كبيرة لدى المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث حصد أكثر من 160 مليار مشاهدة عالميا منذ إطلاقه، منها 1.5 مليار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الستة أشهر الماضية فقط.

ويعمل هذا المجتمع الفريد كمحور لعشاق الكتب من خلال مشاركة حبهم لمراجعات الكتب ونصائح الكتابة وإعادة تمثيل الروايات الشهيرة والتواصل من خلال مناقشات أدبية، لذا فقد حصد لقب "أكبر ناد كتاب على الكوكب"،الذي يفتح آفاقًا جديدة لصناعة النشر.